الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
بفائدة ثابتة وأسعار منافسة البنك العربي وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لقروض الرهن العقاري
رام الله:

في بادرة مميزة لتوفير عروض منافسة ومغرية على قروض الرهن العقاري، تم في مقر البنك العربي توقيع مذكرة تفاهم بين كل من البنك العربي - فلسطين وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري وذلك لتقديم حزمة قروض عقارية بفائدة ثابتة وأسعار منافسة للجمهور الفلسطيني.

وقد صرح المدير العام لشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري عيسى قسيس أن هذه الشراكة الحقيقية مع البنك العربي لم تبدأ الان ولكن منذ تأسيس الشركة عام 1997 والتي كان وما زال البنك العربي عضوا فاعلا في مجلس ادارتها ومؤسسا حريصا على استمرارها في تقديم خدمات اعادة تمويل الرهن العقاري والضمان العقاري للقروض والتي تصل إلى مدة 20 عام

وأثنى قسيس على الالتزام الكبير للجمهور الفلسطيني بالسداد مما ينعكس ايجابا على توسيع حزمة الخدمات المقدمة من شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري والذي يعتبر التأمين أو الضمان العقاري جزأ لا يتجزأ منها مما يساعد البنوك في أخذ القرار الائتماني السليم المبني على أساس علمي ومدروس وبدون زيادة العبء على المقترض بتوفير الكفلاء و لفترات طويلة.

وأكد السيد مازن أبو حمدان المدير الإقليمي للبنك العربي في فلسطين على أهمية توقيع هذه المذكرة والتي تتماشى مع سياسة وتوجهات البنك في تقديم الحلول الملائمة والمختلفة لكافة القطاعات مما يوسع قاعدة المستفيدين من برامج الإقراض ويقدم لهم البدائل التي تمكنهم من اختيار الأنسب لهم.
وأوضح السيد أبو حمدان أن هذه المذكرة جاءت نتيجة لجهد مشترك من قبل الجانبين مبني على مواجهة متطلبات المعتمدين وتوفير حزمة خدمات منافسة للسوق العقاري الفلسطيني خاصة في ضوء انطلاق العديد من المشاريع الإسكانية متعددة الأحجام.

وتغطي هذه المذكرة حجما كبيرا من القروض وبسعر فائدة ثابت وذلك لتجاوز أي مخاطر من تقلبات أسعار الفوائد العالمية، إضافة إلى تميز قروض الرهن العقاري بأنها تقدم بدون كفلاء.

ويتميز قرض الرهن العقاري وبحسب المذكرة بنسبة فائدة تثبت كل خمس سنوات وتبلغ 7.4% وعمولة 2.5% تقتطع مقدما,كما أن القرار الائتماني المتعلق بالمنح يتم بسرعة قياسية لا تتجاوز اليوم الواحد حال توفر الشروط المطلوبة.

ويمكن التقدم بطلبات قروض الرهن العقاري من خلال فروع البنك العربي المنتشرة في كافة أرجاء الوطن كما يمكن الاستفسار من خلال مركز الخدمة الهاتفية للبك العربي على الرقم 1800333333 أو من خلال مركز الخدمة الهاتفية لشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري على الرقم 1800240240.

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008