الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
تحت شعار ( بدفعة ايجار تملك دار ) شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تطلق حملة خاصة لشراء شقق سكنية في مدينة روابي

في ظل سعيها للتنوع في برامجها العقارية، وزيادة الشريحة المستفيدة من خدماتها التمويلة، أطلقت شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري برنامجاً جديداً لتملك منزل في مدينة روابي والذي يستهدف بشكل رئيسي العائلات الفلسطينية التي تعيش بالايجار وتطمح الى امتلاك منزل العمر وتقف أمامها العقبات الخاصة بشروط التمويل مثل الدفعة الأولى والكفلاء.

وتعليقاً على الحملة، أوضح عيسى قسيس الرئيس التنفيذي للشركة أن إطلاق حملة "بدفعة ايجار تملك دار"، يأتي تطبيقاً لاستراتيجية الرهن العقاري المتمثلة بتقديم الخدمات لجميع شرائح المجتمع الفلسطيني وخصوصاً ذوي الدخل المحدود منها، وأن فكرة البرنامج قائمة على الشراء الآجل والذي يتيح امكانية الاستفادة من الدفعات الشهرية (لغاية خمس سنوات) كأقساط من قيمة شراء منزل المستقبل، وذلك بالتزامن مع تقديم العديد من التسهيلات التمويلية منها تخفيض الدفعة الأولى الى 7.5% بدلاً من 15%، ودون الحاجة الى كفلاء.

وأضاف قسيس أن المستفيد من البرنامج سيحصل على العديد من المزايا، أولها ثبات سعر العقار حيث يضمن البرنامج شراء الشقة بعد خمس سنوات مقابل 85% من القيمة الحالية أي بخصم نوعي أيضاً، ليكون العميل هو فقط المستفيد من الارتفاع المتصاعد على قيمة العقار مستقبلاً، موضحاً أن شراء منزل بسعر اليوم هو بالتأكيد ذو تكلفة أقل من شرائه بعد عدة سنوات، في اشارة إلى عوامل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية في فلسطين ومحدودية الأراضي المخصصة للبناء.

علماً أن هذا البرنامج يُعتبر الأول من نوعه في فلسطين، وسيكون حصراً على مدينة روابي، والتي ستوفر ما آلاف الوحدة السكنية بخيارات متعددة من حيث أنماط المباني، الموقع، مساحات، والتشطيبات الداخلية، بحيث تتناسب مع الدخل الشهري للفئة المستهدفة في الحملة من حيث التكلفة.
هذا الى جانب أن المدينة ستضم عند انتهاء مراحل البناء فيها 23 حياً سكنياً، سيتم بناؤها وتسليمها على عدة مراحل مما يتيح للراغبين بالاستفادة من البرنامج فرصة اختيار الفترة الزمنية التي تناسبهم. اضافةً الى أن جميع الشقق فيها يتم تسليمها لمالكيها بكامل تشطيباتها مترجمةً أذواق واحتياجات مالكيها، دون الحاجة الى أي سيولة اضافية أو تمويل مستقبلي لإستكمال تشطيبات المنزل بعد شرائه لمشتركي البرنامج.

ويذكر أن التشطيب في شقق المدينة يتم بأعلى المواصفات والتي تعكس دقة عالية في التنفيذ بدءً من تصميمها وتركيبها حتى إختيار التفاصيل المكملة لها من ألوان واكسسوارات، حيث تشمل جميع أعمال الخشب من الأبواب متعددة الألوان، والمطابخ المجهزة بالخزائن العلوية والسفلية وحتى الطويلة منها التي تلبي جميع الأغراض والاستخدامات بعدة تصاميم وأنواع محلية وايطالية الصنع. وتميزت شققها أيضاً باستخدام سيراميك الجدران والبلاط الأسباني، والحمامات ذات التصاميم المتعددة والتي تكتمل بالأدوات الصحية والحنفيات ذات الموديلات المعاصرة والخيارات المتعددة الإسبانية والإيطالية. كما أن جميع الشقق تُسلم جاهزة من حيث توزيع نقاط الكهرباء والانارة والهاتف والتلفزيون والإنترنت في المنزل بطريقة أنيقة ومدروسة لن يحتاج معها الساكن الى تمديد أي أسلاك إضافية، وشقق روابي أيضاً جاهزة من حيث التشطيبات التي غالباً في سوقنا المحلي تُعتبر من مسؤولية المشتري تركيبها مثل أصابع التدفئة والأباجورات الكهربائية وغيرها. هذا بالإضافة الى أنظمة العزل التي تم تطبيقها وفق أعلى المعايير في هذا المجال.

إن اجتماع التسهيلات التي يقدمها هذا البرنامج من الرهن العقاري مع مواصفات شقق مدينة روابي يفتح الفرص لشريحة عريضة من المجتمع الفلسطيني بامتلاك منزل العمر بأفضل المواصفات وضمن منظومة حياة متكاملة من الخدمات والمرافق العامة وبشروط تمويلية مناسبة.
 


 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008