الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
بنك فلسطين يوقع اتفاقية مع شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري حول تمويل وحدات سكنية في مدينة روابي شمال رام الله

وقع بنك فلسطين مع شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري اتفاقية تعاون مشترك لتمويل شراء وحدات سكنية في مدينة روابي، وجري توقيع الاتفاقية مؤخرا في مقر المركز الرئيسي للإدارة العام بمدينة رام الله، حيث وقعها كل من السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين، والسيد عيسى قسيس، الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل بنك فلسطين بتقديم عرض لتمويل وحدات سكنية لعملائه وزبائنه ممن يرغبون في شراء شقق سكنية أو بيوت أو أي منشآة في مدينة روابي، فيما ستقوم شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري بتسويق البرنامج ةاستكمال اجراءات والقرض والرهن العقاري للبناء أو الشقة أو البيت المرغوب بشرائه خلال 48 ساعة، وذلك بالتواصل مع البنك. حيث يتميز البرنامج بتقديم نسبة تمويل تصل الى 90% من ثمن العقار او القيمة التخمينية، لمدة سداد تصب الى 25 عاما، ونسبىة فائدة متناقصة، اضافة الى بوالص تأمين حياة وعقار على حساب البنك، وبدون كفلاء.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك، وتعزيز ثقافة الرهن العقاري في فلسطين، مشيرين الى أن هذا النظام سيساهم في تقديم خدمة جلية تساعد الكثيرين من أبناء شعبنا في تسجيل أراضيهم في الطابو، والمحافظة عليها من السرقة، كما سيسهم في المحافظة على الاراضي من خطر الاستيطان والاستيلاء عليها بطرق غير شرعية.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، رحب الشوا بالتعاون مع شركة تمويل الرهن العقاري، مشيدا بالجهود والانجازات التي حققتها الشركة على مدى السنوات الماضية، وما يمكن أن تحققه من تعزيز لمستوى الخدمات التمويلية المتعلقة بالمنشآة العقارية في فلسطين. معبرا عن فخره لتعاونها في مجال تطوير برنامج خاص لمشاريع ريادية كمشروع مدينة روابي الذي يمثل قيمة معنوية ومادية لأبناء شعبنا الفلسطيني على طريق قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وسرد الشوا جانبا من تاريخ البنك الذي تأسس في العام 1960 وأصبح خلال الاعوام القليلة الماضية من أسرع البنوك نمو في الشرق الأوسط، وقال الشوا بأن هناك حاجة لتعزيز ثقافة الرهن العقاري في فلسطين، كما أن هناك امكانية لتطوير مستتقبل الرهن العقاري مشيرا الى أن سوق الرهن العقاري قد وصل الى حوالي 600 مليون دولار، متوزعة ما بين القروض الشخصية والتجارية. بأن الشراكة مع شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري، ستنعكس ايجابا خلال الفترة القادمة، من خلال تشجيع عملاء البنك، وزبائن روابي وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري، لتكون دافعة لإنجاح هذا البرنامج. والذي سيسهم في تثبيت أبناء شعبنا على أرضهم وتعزيز صمودهم.

من جانبه، عبر عيسى قسيس عن بالغ عن سعادته بهذه الاتفاقية مع بنك فلسطين، مشيرا الى أن بنك فلسطين قد قطع شوطا كبيرا نحو النمو والتوسع داخل الوطن، وله سمعة طيبة كمؤسسة عريقة. مضيفا بأن هناك طلب كبير من قبل الفلسطينيين المغتربين للاستثمار داخل فلسطين عبر شراء عقارات وأراض وبيوت. موضحا بأن مساهمة البنك في تسهيل شراء وحدات سكنية في مدينة روابي، يعبر عن معاني كبيرة في تثبيت أبناء شعبنا في داخل الوطن.

وأشار قسيس الى النجاحات المتواصلة التي استطاعت شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تحقيقها في السنوات الأخيرة خدمة لقطاع الإسكان ودعم برامج البنوك في هذا المجال حيث بلغت حصة الشركة السوقية لمحفظة قروض الإسكان 13% وبمجموع رهونات وتأمينات ما يزيد عن 100 مليون دولار الأمر الذي يعزز مكانتها ويزيد الثقة بها كلاعب أساس في تنمية قطاع تمويل الإسكان.

انتهى،،،
 


 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008