الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
اتفاقية إقراض بقيمة 5 مليون دولار بين بنك القاهرة عمان وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري
  
  
رام الله - قام كل من بنك القاهرة عمان ممثلا بنائب المدير العام / المدير الإقليمي جوزيف نسناس، وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري ممثلة برئيسها التنفيذي عيسى قسيس، في مقر الإدارة الإقليمية للبنك، بتوقيع اتفاقية إقراض تقضي بتقديم قرض بقيمة 5 مليون دولار لخدمة أنشطة الشركة التمويلية، حيث حضر حفل التوقيع كلا من فراس النجاب، سامي قريطم ممثلين عن بنك القاهرة عمان، وجودت استيتية، أحمد مالك، علاء عويس ممثلين عن شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري.
 
وقد أوضح جوزيف نسناس "إن هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع إستراتيجية البنك في دعم وتمويل قطاع الإسكان، وحيث أن هذا القطاع يشهد في الآونة الأخيرة نشاطا ملفتا فقد قمنا بدورنا بتقديم خدمات تمويل مبتكرة موجهه للمطورين العقارين ومؤسسات التمويل، إضافة إلى دورنا الريادي في تمويل قروض الإسكان للمشترين من الأفراد، وهذه البرامج التمويلية بمجملها تصب في دعم قطاع الإسكان وتطوير الاقتصادي الوطني الفلسطيني".
 
وعبر قسيس عن فخره بالنجاحات المتواصلة التي استطاعت الشركة تحقيقها في السنوات الأخيرة خدمة لقطاع الإسكان ودعم برامج البنوك في هذا المجال حيث بلغت حصة الشركة السوقية لمحفظة قروض الإسكان 13% وبمجموع رهونات وتأمينات ما يزيد عن 100 مليون دولار الأمر الذي يعزز مكانتها ويزيد الثقة بها كلاعب أساس في تنمية قطاع تمويل الإسكان، وأعرب قسيس عن سعادته بهذه الشراكة مع البنك الأردني الأول العامل في فلسطين إذ أشاد بالدور الذي يقوم به بنك القاهرة عمان من أجل تعزيز وتطوير ودعم هذا القطاع من خلال البرامج التي يقدمها وبالأخص في مشاريع الإسكان الضخمة القائمة والمدن قيد التشييد.
 
ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية فريدة من نوعها من حيث طبيعة التمويل والضمانات. مثلها في ذلك إصدار السندات العقارية والتي تعمل الشركة على إصدارها خلال العام الحالي بالشراكة مع البنوك العاملة ومنهم ببك القاهرة حيث سترفد السندات القطاع المصرفي بالسيولة اللازمة والكافية والمضمونة، طويلة الأمد لتتمكن أكبر شريحة من المواطنين من تملك بيت العمر. فهذه رؤية الشركة ورسالتها بالشراكة مع القطاع المصرفي وضمن القوانين والتعليمات الصادرة عن المشرع.
 
 
 

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008