الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
"فلسطين لتمويل الرهن العقاري" تنوي إصدار سندات خاصة للمؤسسات المالية والبنوك
كشف عيسى قسيس، مدير عام شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري عن توجه الشركة لإصدار سندات خاصة للمؤسسات المالية والبنوك خلال وقت قريب.
وكان قسيس يتحدث خلال مؤتمر صحافي في مقر الشركة الجديد برام الله، أمس، عرض فيه مجمل انجازات الشركة خلال العام الحالي، إضافة إلى الخطة للعام القادم، حيث أكد أن الأرقام الرسمية للشركة تشير إلى ارتفاع واضح في نشاطها بقطاع القروض ففي الوقت الذي كان فيه حجم القروض 16 قرضا في العام 2006 تجاوز العدد 80 قرضاً في العام 2010 بقيمة تصل إلى أكثر من 7 ملايين دولار.
وشدد قسيس على أن الشركة ماضية في نهجها الداعي إلى دمج المسؤولية الاجتماعية بالقطاع الخاص، إضافة إلى توقيع مزيد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات المالية والمصرفية وشركات الإسكان ومنها مذكرة تفاهم خاصة بضاحية الريحان، حيث تقوم شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري بتمويل ما نسبته 90% من ثمن الوحدات السكنية ولمدة 25 عاماً.
في سياق متصل، أشار قسيس إلى جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الأطراف الأخرى ذات العلاقة، كهيئة سوق رأس المال، وسلطة النقد، والبنوك، وهيئات الحكم المحلي، إضافة إلى اتفاقيات تمويل مع شركات تطوير عقاري يزيد إجمالي حجمها على 100 مليون دولار.
وتطرق إلى استعداد الشركة في المرحلة الحالية للإدراج في بورصة فلسطين، وأنه سيتم الإعلان عن موعد الإدراج في حينه.

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008