الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين البنك العربي وشركة «فلسطين لتمويل الرهن العقاري»
وقعت شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري مذكرة تفاهم مع البنك العربي تهدف الى توسيع نطاق منح القروض السكنية في المناطق المسجلة ضمن دائرة التسوية لدى دائرة تسجيل الأراضي الفلسطينية ما يساهم في تمكين اكبر شريحة من الجمهور تملك وحدات سكنية في هذه المناطق والذي من شأنه أن يطور قطاع الإسكان في فلسطين وتمكين الجمهور من الحصول على شقق بمدة زمنية قصيرة وعدم تحميل المواطن عبء الانتظار إلى حين اكتمال إجراءات تسجيلها قانونيا في دائرة الأراضي الفلسطينية.
 
وقال عيسى قسيس مدير عام شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري " لقد ارتأت الشركة وبالتعاون مع البنك العربي أن تقوم بهذه الخطوة الايجابية لخدمة الجمهور كبادرة جادة للارتقاء بثقافة تملك المساكن في فلسطين وانطلاقا من حرصها على المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع الفلسطيني بدءا من أراضي بيتونيا وبيت لحم.

وأضاف ان توقيع مذكرة التفاهم هذه هو امتداد لمذكرات تفاهم تم توقيعها بالمشاركة مع العديد من البنوك العاملة في فلسطين لتوسيع قاعدة المستفيدين من خلال قروض متوسطة وطويلة الأمد بسعر فائدة ثابتة ومنافسة على المدى البعيد تصل إلى 25 عاما وبنسبة تمويل العقار تصل إلى 90% ودون الحاجة لوجود كفيل.

واكد قسيس ان شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تسعى إلى تحقيق الرؤية المشتركة للبنوك المشاركة ضمن برامج الرهن العقاري في الشركة، لتطوير سوق التمويل السكني وتحسينه من خلال تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مشاركتها في منح القروض السكنية وصولا إلى السلعة المكملة والمنافسة لتقديم الخدمة لأكبر قدر من المستفيدين بمختلف القطاعات.

وشدد عيسى قسيس على ان الشركة تتواصل مع جميع الأطراف ذات العلاقة بدءا من مجلس إدارة الشركة،والشركات المساهمة بالشركة،والبنوك، وهيئة سوق راس المال الفلسطينية، اضافة الى وزارة الحكم المحلي وانتهاء بدائرة تسجيل الأراضي الفلسطينية لتسهيل سبل تأمين مسكن ملائم لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع والعمل على تقديم سلة واحدة تحوي جميع خدمات الشركة ببرامجها المتعددة لتوسيع شريحة المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان.

تجدر الإشارة هنا إلى أن شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تأخذ على عاتقها منذ تأسيسها مسؤولية توفير جميع البرامج الخاصة بتوفير المساكن للجمهور من برامج شراء وحدات سكنية، وتشطيب، وإضافة أجزاء سكنية جديدة على وحدات قائمة ،و تمويل بناء الشقق السكنية وأخيرا تمويل شراء الأراضي بهدف الإسكان.

ويذكر ان شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري قد حققت العديد من الانجازات عام 2009 تكللت بالنجاح وتوجت بحصول الشركة على جائزة النزاهة للعام 2009 عن فئة الشركات المساهمة العامة، وهي جائزة سنوية يمنحها الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "امان”. وعزت لجنة التحكيم قرارها منح الجائزة للشركة "لشفافيتها في التعامل، ولتطبيقها قواعد الحوكمة". اضافة الى برامج الشركة المتنوعة الداعمة لقطاع الإسكان ايمانا من الشركة ان هذا القطاع أحد أهم القطاعات وأكثرها حيوية ولهذا فان شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري تسعى دوما لتحقيق الهدف الذي طالما حلم به شعبنا ألا وهو توطين هذا الشعب على أرضه واستقراره فيها.

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008