الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
"فلسطين لتمويل الرهن العقاري" تفوز بجائزة النزاهة للعام الحالي
فازت شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري، أمس، بجائزة النزاهة للعام 2009 عن فئة الشركات المساهمة العامة، وهي جائزة سنوية يمنحها الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "امان".
وعزت لجنة التحكيم قرارها منح الجائزة للشركة "لشفافيتها في التعامل، ولتطبيقها قواعد الحوكمة".
وكان "أمان" نظم حفلاً في رام الله، أمس، برعاية شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو" للإعلان عن الفائزين بجوائز النزاهة والشفافية للعام 2009، وحضره العديد من مؤسسات المجتمع المدني، وممثلون على الكتل البرلمانية وممثلون عن القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.
وعقب مدير عام الشركة عيسى قسيس على هذا الفوز بقوله "ان الجائزة تعني الكثير بالنسبة لنا، حيث ان زبائننا المباشرين هم البنوك، وهذا يعني ان كل معاملاتنا معها يجب ان تتم حسب الاصول وبوضوح تام، وبعد التأكد من توفر كافة المعايير المطلوبة، كنسبة السيولة".
كذلك، فإن النزاهة والشفافية في التعامل تنعكس برزمة المعلومات الكاملة التي يوفرها الموقع الالكتروني للشركة، كشروط التمويل ونسبة الفائدة الثابتة، واجراءات التسجيل والرهن، "حيث يتم التعامل مع كل هذه الامور بشفافية تامة، ما جعلنا وكلاء للمواطنين امام البنوك"، قال عيسى.
واضاف: "من شأن حصولنا على هذه الجائزة ان يساعدنا في ادراج اسهم الشركة في سوق فلسطين للاوراق المالية، وكذلك في اصدار السندات المالية في المستقبل".
وتنشط الشركة في مجال تقديم قروض طويلة الاجل، تصل مدة سدادها الى 25 عاماً، وينص عقد تأسيسها على اصدار سندات في السوق المحلية والاسواق الدولية، لزيادة التمويل المتاح لانشطتها.
وقال قسيس "ادراج الشركة في سوق فلسطين للاوراق المالية مرتبط بقانون السندات، الذي لم يصدر بعد".
واضاف "جائزة النزاهة والشفافية تعطي مصداقية وثقة كبيرة في السندات التي نعتزم اصدارها في المستقبل".
من جهة اخرى، أشار قسيس إلى دخول الشركة في اتفاقيات مع بنوك ومطورين وجمعيات إسكان لتمويل عدة مشاريع اسكانية، كمشروع الحي الدبلوماسي، ومشروع فلل في اريحا تعتزم تنفيذه شركة القدس للاستثمارات العقارية.
وقال: الشركة تخطو خطوات كبيرة لتصبح احد المحركات الاساسية في النظام المالي الفلسطيني، مشيرا الى ان الشركة "تعد خطة للاعوام 2010 ـ 2012، تشكل مصادر التمويل محورها الاساسي".
وشارك منيب المصري، رئيس مجلس إدارة "باديكو" أعضاء مجلس إدارة مؤسسة أمان ولجنة التحكيم في تسليم الجوائز لأبطال النزاهة.
وتأتي رعاية "باديكو" لحفل الشفافية من خلال إدراكها لأهمية الحكم الرشيد ونظام المسألة والشفافية.
وأكد المصري أن الجوائز لا تكمن في قيمتها المالية وإنما تكمن في قيمتها المعنوية في تكريم أولئك الجنود المجهولين الذين يتمتعون بالنزاهة في عملهم والشجاعة في كشف حالات الفساد مهما كان حجمها أو من يقف وراءها، مضيفاً "إننا كنا وما زلنا السباقين في القطاع الخاص إلى الالتزام بمبادئ وقيم النزاهة باعتبارها مكونات أساسية من متطلبات الديمقراطية والحكم الصالح في فلسطين، وإننا سعدنا جداً بدعم جوائز هذا العام التي تتمتع بمصداقية كبيرة لدى الشعب الفلسطيني"..

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008