الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
الرئيسية > الأخبار الأخبار
"فلسطين لتمويل الرهن العقاري" توقع اتفاقية تمويل حصرية لضاحية "الحي الدبلوماسي"
وقعت شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري وجمعية اسكان الحي الدبلوماسي، مؤخرا، اتفاقية تمويل حصري من الشركة، عبر قروض طويلة الاجل لاعضاء الجمعية.
ووقعت الاتفاقية في مقر الجمعية برام الله، ووقعها عن الجمعية رئيس هيئتها الادارية مجدي الخالدي وامين الصندوق تيسير جرادات، وعن الشركة مديرها العام عيسى قسيس، بحضور د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، ومروان عبد الحميد رئيس مجلس ادارة شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري.
ويضم الحي الدبلوماسي حوالي 200 وحدة سكنية، اضافة الى مركز تجاري ونادي رياضي، ومساحات خضراء، ومدرسة.
وقال الخالدي ان نصف الوحدات السكنية في الحي انجز حتى الان، ويتوقع ان تساهم الاتفاقية في انجاز الوحدات الباقية وتشطيبها بما يمكن المستفيدين من السكن فيها بحلول الصيف القادم.
وتتيح الاتفاقية لاعضاء الجمعية الحصول على قروض لمدة تصل الى 25 عاما بفائدة 95ر6% يعاد تحديدها كل خمس سنوات، عبر البنوك المعتمدة من قبل الشركة، لاستكمال بناء وحداتهم وتشطيبها.
واضاف الخالدي ان الاتفاقية تتيح للمستفيدين ايضا حزمة بشروط منافسة من الخدمات، كالحصول على القروض دون كفلاء، وحوافز تتعلق بالدفعات الشهرية بالترتيب مع البنوك المعتمدة والاطراف الاخرى ذات العلاقة.
واقيم الحي الدبلوماسي على قطعة ارض مساحتها 62 دونماً، في منطقة "الجهيرة" شمال غربي رام الله، وبعد استكمال شبكة الطرق في المنطقة، من المتوقع ربط المشروع، ومشاريع اسكانية مجاورة، بحي الطيرة والطريق الرابط بين رام الله وبيرزيت.

 
   
 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008